نجمة الشهر
نجلاء فتحي اسم الشهرة
فاطمة الزهراء حسين أحمد الأسم الكامل
21/12/1951 تاريخ الميلاد
نبذة
اكتشفها المنتج عدلي المولد وقدَّمها في أول أفلامها "الأصدقاء الثلاثة" (1966)، واختار لها إسمها الفني "العندليب الأسمر" عبد الحليم حافظ.

      صوَّرت أفلاماً في مصر ولبنان، كما أسسَّت شركة إنتاج وكان باكورة إنتاجها فيلم "سوبر ماركت" (1990).

      شاركت بجانب السينما في تمثيليات إذاعية مثل "أرجوك لا تفهمني بسرعة" مع عبد الحليم حافظ وعادل إمام، و"عفريت الهانم" (1998).

      حازت على العديد من الجوائز، وتم اختيارها لتكون عضوة لجنة تحكيم مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، ثم رئيس مهرجان الأسكندرية السينمائي الدولي عام 1998.

      قام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عام 2003 بتكريمها كأحد رموز الرومانسية في السينما المصرية.

      تعد من أبرز الوجوه النسائية في فترة السبعينات بجانب صديقتها ميرفت أمين، ومن أشهر من جسَّدن الرومانسية في السينما المصرية خاصةً مع زميلها محمود ياسين.

      تزوَّجت من أحمد عبد القدوس، ثم المهندس سيف أبو النجا، وأخيراً من الإعلامي حمدي قنديل.
نجم الشهر
حسين فهمي اسم الشهرة
حسين فهمي الأسم الكامل
29/09/1940 تاريخ الميلاد
نبذة
من مواليد القاهرة، وهو الشقيق الأكبر للفنان مصطفى فهمي، وتخرَّج في المعهد العالي للسينما عام 1963، ودرس الإخراج بالولايات المتحدة الأمريكية، وبعد عودته شارك في فيلمي "ملكة الليل"، و"مدرستي الحسناء" عام 1971، وفي العام التالي جاءت انطلاقته من خلال فيلم "خلّلي بالك من زوزو" أمام "السندريلا" سعاد حسني والمخرج حسن الإمام.

      عقب النجاح الأسطوري لـ"خلّلي بالك من زوزو" سجنه المخرجون طوال فترة السبعينات بصورة الفتى الوسيم صاحب الشعر الذهبي والعيون الملوَّنة، لكنه استطاع بعد ذلك إثبات موهبته في التمثيل من خلال العديد من الأدوار الهامة والمؤثرة منها "العار" (1982)، و"انتبهوا أيها السادة" (1980)، و"اللعب مع الكبار" (1991).

      قدَّم للتلفزيون الجزء الثاني من مسلسل "المال والبنون"، و"الشارد"، و"حق مشروع"، والامبراطور"، وللمسرح "سحلب"، و"أهلاً يا بكوات"، و"الحادثة"، وحصل على العديد من الجوائز منها جائزة أفضل ممثل عن أفلام "انتبهوا أيها السادة"، و"دمي ودموعي وابتسامتي" (1973)، و"الإخوة الأعداء"، و"الرصاصة لا تزال في جيبي" (1974)، كما نال عام 1983 جائزة أفضل بحث سينمائي عن علاقة المخرج بالممثل في مهرجان النيلين.

      تولَّى رئاسة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في الفترة من عام 1998 حتى عام 2000، وتزوَّج خمس مرات، الأولى من نائلة محمود وهي من خارج الوسط الفني، ثم من الفنانة ميرفت أمين وله منها إبنة واحدة منّة الله، وبعدها من إبنة أحد السفراء، ثم من خبيرة الكمبيوتر هالة فتحي، وأخيراً من الفنانة لقاء سويدان التي تزوجها في أواخر عام 2007.
أفلامحكايات
قصاصات فنية
    على مزاجك

'ما هو الفيلم الذي تود مشاهدته على قنوات الأفلام السبوع المقبل؟




ملاحظات:

Powered by KANZit