عودة

أحدث أفلام المخرج محمد خان ينافس في المسابقة الرسمية

العرض العالمي الأول لفيلم قبل زحمة الصيف في مهرجان دبي السينمائي الدولي

23-11-2015
ART
عدد المشاهدات 16749
عدد التعليقات 0
بوستر الفيلم

كشف مهرجان دبي السينمائي الدولي عن اختيار قبل زحمة الصيف للمخرج الكبير محمد خان لينافس ضمن مسابقة المهر الطويل بالدورة الـ 12 من المهرجان (9-16 ديسمبر - كانون الأول)، لينطلق الفيلم في عرضه العالمي الأول، وهي انطلاقة مشابهة لفيلم خان السابق فتاة المصنع الذي نال جائزتين بنفس المسابقة.
 
قبل زحمة الصيف من بطولة ماجد الكدواني، هنا شيحة، أحمد داود، لانا مشتاق وهاني المتناوي، وتدور أحداثه في قرية سياحية على شاطئ البحر، حيث يرصد الفيلم علاقات مجموعة من الشخصيات التي تلتقي قبل بدء موسم الصيف.
 
محمد خان مخرج قبل زحمة الصيف هو أحد أهم المخرجين في تاريخ السينما المصرية، والذي استطاعت أفلامه أن تنال الإشادة النقدية والجماهيرية معاً، فمنذ عام 1979 قدَّم خان 26 فيلماً استطاعت الحصول على أكثر من 25 جائزة من مهرجانات سينمائية محلية ودولية.
 
ويُعد مهرجان دبي السينمائي الدولي أحد أهم الأحداث في الأجندة السينمائية بالشرق الأوسط، ويقدم خلال دورته القادمة أكثر من 120 فيلماً روائياً طويلاً وقصيراً وأفلاماً وثائقية من حول العالم، والعديد من العروض العالمية الأولى، كما يقدم المهرجان في كل عام أعمالاً سينمائية جديدة عربية وعالمية، يتعرف الجمهور من خلالها على مواهب جديدة من خلال أعمال سينمائية مميزة.
 
الفيلم السابق لـخان؛ فتاة المصنع، كان قد فاز في مهرجان دبي السينمائي الدولي 2013 بـجائزة الاتحاد الدولي لنقاد السينما (فيبريسكي) للأفلام العربية الروائية الطويلة، وفازت بطلته ياسمين رئيس بـجائزة أفضل ممثلة، وبلغ إجمالي عدد جوائز الفيلم في المهرجانات السينمائية 17 جائزة.
 

 



ارسل الى صديق
أضف تعليقاً
  الاسم
 
البريد الالكتروني
  الردّ



 
ادخل الرموز في الصورة أدناه

 
عودة
أفلامحكايات
قصاصات فنية
    أخبار الترفيه العربي
الأكثر قراءة الأكثر تعليقاً احدث الأخبار


Powered by KANZit