عودة
 

الكشف عن السبب المباشر في وفاة الفنانة الراحلة سعاد نصر

23-03-2009
شيرين فيصل عزت
عدد المشاهدات 2931
سعاد نصر

 كشف الدكتور محمد عبد العال رئيس حزب العدالة الإجتماعية عن السبب المباشر في وفاة الفنانة الراحلة سعاد نصر.

وكشف عبد العال عن اللغز الذي شغل الوسط الفني بعد عامين من وفاة الفنانة الكوميدية، وعام آخر رقدت به في غيبوبة كاملة، وهو أن الغيبوبة ومن ثم الوفاة حدثت بعد خطأ في تركيب أداة توصيل الأكسجين للفنانة الراحلة.

وارتكب الطبيب خطأ طبي فادح أثناء تركيبه لأداة تشغيل التنفس المسؤولة عن نقل الأكسجين لسعاد نصر أثناء التدخل الجراحي.

ولم يتحرَ الطبيب الدقة في مسار أداة التشغيل، حيث أنه من المفترض أن تدخل الأداة الطبية للجهاز التنفسي، ولكنه قام بتركبيها في الجهاز الهضمي، الأمر الذي منع وصول أكسجين للفنانة الراحلة.

وقال الدكتور عبد العال أنه لابد وأن يتم التأكد من المسار الصحيح للأداة قبل البدء في الجراحة حسب ما هو متعارف عليه طبياً، وهو ما رفضه الطبيب بعد أن أخبره أحد مساعديه بضرورة ذلك.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده رئيس الحزب في باخرة "السرايا" بالجزيرة، بمناسبة عودة جريدة الحزب الرسمية للصدور مرة أخرى بعد فترة من التوقف.

وأصيبت سعاد نصر بما يعرف "بالموت السريري" أثناء العملية، ليتم وضعها على جهاز بديل للقلب بعد أن توقف عن ضخ الدم إلى المخ.

ورفضت مستشفى عين الشمس التخصصي التي تم إجراء العملية بها إصدار أي تقارير طبية عن حالة الفنانة الراحلة، التي دخلت في غيبوبة كاملة لمدة عام، توفيت بعدها في الخامس من يناير عام 2007 عن عمر يناهز 54 عاماً.



ارسل الى صديق
الاسم: نهاد المغرب | المغرب
انا متاكدة ان خطا الطبيب هو سبب موت الفنانة سعاد لو متعقبش في الدنيا ان شاء الله راح يقابل رب العالمين ودنب سعاد في رقبته راح يقتص منه الله يرحمها ويحسن اليها
الاسم: فهد | السعودية
الاخطاء الطبية الأن بكثرة لان كل الي يدخلون الطب ما يعرفون شيء بس الواسطه تكون عندهم ويدفعون ٢٠٠ الف واكثر ويدرسون على حساب الأب وهم ما يعرون حاجة والتمريض نفس الشيء معضم الممرضات ما يفهمون حاجة وهذا كلام واقع قسم بالله والضحية في النهاية المريض
الاسم: goodly | السعودية
هدي عبره لغيرها بدل ما تعمل شفط دهون وخرابيط
تبطل تقرمط وتحشي الكرش وبعدها تتهكم من شكلها وتروح في خرايها

ليش نقول خطأ طبي
في النهايه هدا عمرها وخلص
كلو من ربي مو من الاخطاء الطبيه
الاسم: ســــــجى | السويد
ان التقدم العلمي يا اختي لولو هو يكون السبب بمثل هذه الاخطاء في بعض الاحيان . فله وجهين مشفي ومميت ..مشفي اذا كان استعماله بذكاء وبدقة حسب ما وكل اليه من عمل ..ومميت اذا كان العكس والطبيب ليس له الخبرة الكافية ،وفي كلا الحالتين يجب مواكبة التطور العلمي والتقدم واكتساب الخبرة ..
فأن الطبيب عليه عدم التوقف عند حد اخذ الشهادة والعمل في المستشفى وخلاص بل عليه متابعة التطور العلمي للطب الذي دائما في تقدم ونمو وعلى هذا الاساس ارسال البعثات الطبية المستمرة للدول المتقدمة في هذا المجال للدراسة والتخصص..
اما طبيب البنج فيجب ان يكون على مقدرة عالية في هذا التخصص لأنه اي خطا في زيادة البنج او نقصانة يؤدي الى مضاعفات خطيرة وموت المريض وليس هذا العمل مهمة سهلة...تحية لكل الاصدقاء
الاسم: loulou | الإمارات
الله يرحمها ، ولا تجوز على الميت غير الرحمة والدعاء له بالخير، سواء كان هدفه تجميل أو علاج، الله وحده ادرى بنفوس البشر! ولكن كثرة الأخطاء الطبية أمر يثير القلق فعلا، مع التقدم العلمي يفترض أن تقل الأخطاء ولكن العكس هو ما يحدث - غرور الأطباء أصبح السبب الأول لقتل الأبرياء!!
الاسم: saly | مصر
حسبنا الله ونعم الوكيل في كل من يهمل في عمله وكل من يقصر في ادائه لوظيفته
الاسم: ليث العماوي | الأردن
الله يرحمها. بس في اعتقادي انه هالحكي مو صحيح.
الاسم: الشامية | سوريا
لاحول ولاقوة إلابالله خطأ طبي فادح بس ماينفع الندم المخلوقة ماتت الله يرحمها برحمتو احسن شي بس رب العالمين إلو حكمتو يعني شو كان لازمها عملية الشفط حتى تقضي على حياتها مشان تجميل
أضف تعليقاً
  الاسم
 
البريد الالكتروني
  الردّ



 
ادخل الرموز في الصورة أدناه

 
عودة
بحث
    آخر الأخبار
الأكثر قراءة الأكثر تعليقاً احدث الأخبار

أفلاممنوعاتمعرفة
أطفالأخبارموسيقى

منتديــــات | أمين الموقع | محرر الموقع
Powered by KANZit