رجوع عودة
الآنسة حنفي
أفلام - كوميدي
1954 سنة الإنتاج
فطين عبد الوهاب إخراج
جليل البنداري إنتاج
جليل البنداري تأليف
شاهدوا إسماعيل ياسين وهو يتألَّق في الزي النسائي، في الفيلم الذي أحدث جدلاً واسعاً وقت عرضه لجرأة مضمونه الذي يتناول للمرة الأولى عملية تحويل الجنس!

      ربما لم يحظى أي فيلم بذلك الإقبال على مشاهدته مراتٍ ومرات مثل فيلم "الآنسة حنفي"؛ لجرأة المؤلف جليل البنداري في طرح للمرة الأولى في السينما المصرية قيام رجل بتحويل جنسه في مجتمع الخمسينات المحافظ! فضلاً عن عبقرية فنان الكوميديا إسماعيل ياسين في تجسيد تلك الحالة، والتناغم الجميل الذي أحدثه مع غريمه اللدود رياض القصبجي، الذي يقع في غرامه ويطلب كل الرضا للزواج منها عفواً منه.

      "حنفي" شاب خارج المنزل عاشق للحرية ومن رواد الملاهي الليلية، وداخله "حمش" مع إبنة زوجة أبيه المعلم "كتكوت" الجزار، التي يفرض سطوته عليها بشكل خانق، للدرجة التي ترغمها على الزواج منه، والتخلّي عن حبها لـ"حسن" طالب الطب البيطري، ولكن لن يتحقق هذا في ليلة الزفاف بمداهمة حنفي آلاماً شديدة في بطنه يدخل على إثرها المستشفى، وتُجرى له عملية جراحية يتحول بعدها لأنثى!

      لا تفوتوا بأي حالٍ من الأحوال إسماعيل ياسين كإمرأة عزباء متساوية الآن في المعاملة مع إبنة زوجة أبيه، ويهيم في حبها "أبو سريع" أحد فتيان والده كتكوت في محل الجزارة، ويغازلها من الشارع في واحد من أشهر مشاهد الفيلم التي سوف تبكيكم من الضحك، من تمثيل ماجدة، و"ثنائي الكوميديا" عبد الفتاح القصري وزينات صدقي، بالإشتراك مع سليمان بك نجيب في واحد من أدواره الطريفة، ومعه وداد حمدي.
عودة رجوع
بحث
أفلامحكايات
قصاصات فنية
    على مزاجك

ما هو الفيلم الذي تود مشاهدته على قنوات الأفلام الأسبوع المقبل؟




ملاحظات:
سيعرض الفيلم الفائز يوم السبت 19 أبريل الساعة19:00 بتوقيت غرينتش على قناة أفلام1

منتديــــات | أمين الموقع | محرر الموقع
Powered by KANZit