شبكة راديو و تلفزيون العرب (ART)  وفاة الشاعر الغنائي الكبير صلاح فايز عن عمر يناهز ٨٦ عاما

وفاة الشاعر الغنائي الكبير صلاح فايز عن عمر يناهز ٨٦ عاما


رحل عن عالمنا مساء يوم السبت بالقاهرة، الشاعر الغنائي الكبير صلاح فايز، عن عمر يناهز ٨٦ عاما بعد حياة حافلة بالعطاء امتدت لأكثر من ٦٠ عاما، تعاون خلالها مع كبار نجوم الطرب العربي.
ولد الشاعر الكبير عام 1934 والتحق بالعمل ضابطا بسلاح الفرسان بالجيش المصري، واكتشف موهبته الفنية الموسيقار والمطرب محمد فوزي، عام ١٩٦٠، وقدم من كلماته أغنية "بعد بيتنا ببيت كمان" ثم الأغنية الشهيرة "يا أولاد بلدنا يوم الخميس".

توالت أعمال الشاعر صلاح فايز مع كبار النجوم فقدم مع الفنانة الكبيرة شادية العديد من الأغاني كان أشهرها "الحب الحقيقي" ومع المطربة سعاد محمد الأغنية الشهيرة "وحشتني عدد نجوم السما"، كما قدم للفنان هاني شاكر مجموعة من أشهر الأغاني منها "كده برضو يا قمر" و"معقول نتقابل تاني" و"مشتريكي ما تبعيش" وقدم لأنغام مجموعة كبيرة من الأغاني منها "في الركن البعيد الهادي" و"هوى المصايف" و"أنا وأنت يا حبيبي" و"ببساطة كده".

قدم الشاعر الكبير صلاح فايز خلال مشواره ما يقرب من ٧٠٠ أغنية تعاون خلالها مع كوكبة من النجوم، منهم محمد رشدي وكارم محمود وشريفة فاضل ومحمد عبد المطلب ومحمد قنديل ومها صبري ومحرم فؤاد وميادة الحناوي ونادية مصطفى وسميرة سعيد وغيرهم من  كبار النجوم.